وضح جناح النادي الاول لكرة القـدم بفريق ليفربول، صلاح، عَنْ افضل ذكرياته مع مدربه، يورجن كلوب، الذى سيرحل بنهاية العام الحالي.

ووقع كلوب مع صلاح فى صيف عَامٌ 2017 قادمًا مـن روما بمقابل مادي قيمته 34 مليون جنيه إسترليني، وكتب الفرعون المصرى التَّارِيخُ مع الريدز اثناء السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا | مورينيو: صلاح جعلني مذهولًا.. وشيكابالا لم يعد شابًا

يورجن كلوب

وتحدث صلاح عبر المركـز الاعلامي لبطولة الدورى الانجليزي الممتاز، وقال: “مـن الصعب اختيار ذكرى واحده لتكون الأفضل والأغلى مع كلوب، نحن نعمل سويًا منذ 8 اعوام”.

وتابع: “اعتقد أنه يسمح للاعبيه بالحرية فى المباريات، التعبير عَنْ أنفسهم بأفضل شكل ممكن مـن اثناء أسلوبهم، كل لاعـب يفعل ما يريد”.

وعن اللعب جانب داروين نونيز: “لاعـب رائع بالتأكيد، بالنسبة لي دائمًا ما يكون مـن المهم التأقلم مع زملائي خاصة مـن ألعب بجانبهم، كَمَا فعلت مع كودي جاكبو جاء الى وأيضًا روبرتو فيرمينو”.

واستمر: “كانـت علاقتي مع فيرمينو رائعة فى المباريات، نفهم بعضنا البعض يجب ان يكون الامر على هذا النحو، حتـى يتمكنوا مـن مساعدتي”.

وأضاف: “نونيز لاعـب مختلف نوعًا ما عَنْ بوبي، لم يكن لدينا مهاجـم يحب الركض مثله جاء الى، سريع للغاية يريد ألا يحتفظ بالكرة كثيرًا فى قدمه، أرقامه هذا العام تتحسن كثيرًا”.

واستفاض: “جاكبو مثله تمامًا كسرعة، لكنه يحتفظ أكثر بالكرة، هذا هو المختلف بينهما، لذا يجب علي التكيف مع اللاعبـين الموجودين”.

وعن التدريب مع مواهب ليفربول: “اعتقد أنه مـن المهم بالنسبة لي، التحدث مع هؤلاء اللاعبـين الشباب، إظهار مدى اهتمامك بهم قبل تقديم النصائح لهم، إذا قدمت لهم نصيحة، فلن يستمعوا إليك حقًا إذا لم تكن تهتـم بهم”.

وزاد: “بالطبع، إذا تحدثت معهم لن يتغيروا فى يـوم واحد، فهم بشر، يحتاجون الي الوقت، عليك ان تهتـم بهم حتـى يصبح التواصل معهم سهلًا وتقدم النصيحة لهم بشكل جيد”.